يُفيد الرمان الإنسان بطرق مختلفة فهو مفيد للشعر والبشرة، وكذلك فإن الرمان مفيد للحامل فترة الحمل وعند الوضع أيضاً وغيرها من الفوائد الصحية لللرمان
فوائد الرمان للمرأة الحامل
لا تقتصر فوائد الرمان على المرأة الحامل بل تمتد فوائده على الجنين في رحمها، حيث أثبتت دراسة في كلية الطب بجامعة واشنطن أن إكثار الحامل من تناول عصير الرمان في الثلث الأخير من الحمل وأول أسبوع بعد الولادة يساعد في تقليل تلف دماغ المواليد بنسبة كبيرة قد تصل إلى 60% بسبب المواد الموجودة في عصير الرمان التي تحمي دماغ المولود عن الاكثار منه .
فوائد الرمان للولادة أثبت بعض الباحثين أنّ ثمار الرمان مفيد للغاية في عملية الولادة، لاحتوائه على مادة “بيتا سيتوسترول” وهي عبارة عن استروجين طبيعي يمنع من امتصاص الكوليسترول، كما أن الرمان تعتبر محفز طبيعي للطلق قبل الولادة لذا هو مفيد كثيراً للسيدات اللتي تعانين من عسر وصعوبة في الولادة لأنه يساعد في تنشيط عضلات الرحم، وتناول الرمان كفاكهة أفضل من تناوله كعصير لأنّ بذور الرمان يحتوي علي تركيز أكبر من الاستروجين الطبيعي .
فوائد قشر الرمان للشعر نتخلص غالبا من قشور الفاكهة بعد تناولها، ولكن هناك قشر بعض الفواكه لا يقل أهميةً عن فائدة الثمرة نفسها وعلى رأس تلك القائمة الرمان ، فقد اكتشف العلماء أنّ قشر الرمان يحتوي على مادة تساعد في تثبيت لون الشعر ، وبالفعل بدأت إحدى الشركات الفرنسية في إدخال قشر الرمان في مواد الصباغة ، ولا تكمن أهميته في التثبيت فقط بل يعمل قشر الرمان على حماية الشعر من الجفاف كما أنه يغذي فروة الرأس حتّى الأعماق ، كما أنّه ينعم الشعر .
وصفة قشر الرمان قشر الرمان من أفضل الوصفات الطبيعية للشعر بسبب فائدته العظيمة وعدم احتوائه على أي مواد كيمائية ويستخدم بعدة طرق : يُغلى قشر الرمان ويضاف ماء الغلي إلى الحناء لتثبيت لونها وازدهار الألوان . يُطحن قشر الرمان المجفف ويعجن مع الحناء لعلاج تساقط الشعر . يُغلى قشر الرمان غلياً جيداُ ،وبعد أ يبرد يخلط القشر وماؤه المغلي فيه معاُ في الخلاط حتى يصبخ خليط بقوام متجانس بعدها ندهن به الشعر قبل غسله بنصف ساعة مع إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون إلى الخليط عند الاستخدام .
فوائد الرمان للبشرة ثمرة الرمان تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض والمعادن وكل هذه المكونات مفيدة كثيراً للبشرة حيث نجد أنّ : ثمرة الرمان غنية بفيتامين A وفيتامين E اللذان يعملان على الحفاظ على شباب البشرة ، وكذلك فيتامين C المتحكم في عملية إفراز البشرة للدهون . تحتوي ثمرة الرمان على كمية كبيرة من المعان مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وجميعها مفيد للبشرة . تحتوي ثمرة الرمان على عناصر مضادة للالتهابات تساعدف في علاج الجروح والبثور والبقع الداكنة بالبشرة . 5 فوائد الرمان للرجال والنساء اثبتت أبحاث عديدة وحديثة أن الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقي اجسام الرجال والنساء من أمراض كثيرة. فتناول المرأة للرمان يجعلها تحصل على حيوية ومرونة ونشاط لمدة طويلة كما انه يقيها في سن اليأس من امراض خطيرة كسرطان الثدي وغيره. اما عند الرجال قهو يساعد في منع الامراض المزمنة كما ان عصير الرمان يساعد الرجال الذي يعاني من مشاكل جنسية حسبما اعلنت دراسات علمية حديثة ولديه تأثير يضاهي العققاير التي تباع في الصيدليات. 6 فوائد قشر الرمان للتنحيف يعمل الرمان على التخلص من الدهون والشحوم والسمنة اذا ان لديه القدرة على تخسيس الدهن والشحم المخزن في منطقة البطن ووصفة خلطة قشر الرمّان للتنحيف المكونة من : قشر الرمان المجفف المطحون والزنجبيل والنعناع والماء تساعد في عملية التنحيف مع الحمية الملاءمة. يمكن تحضير هذه الخلطة باستخدام ملعقتين من قشر الرمان المطحون نخلطه مع ملعقة من الزنجبيل بعد ان نبشره واوراق النعناع ثم نضيف ما يقارب اللترين من الماء المغلي فوقها، ويشرب الخليط قدر الاستطاعة خلال اليوم

!

*يخفض الكولسترول
*يقوي المعدة
*يعالج الحموضة
*يخفض الوزن
*يقوي اللثة ويحارب تسوس الاسنان
*يقاوم الجذور الحرة ويقي من السرطان
*يقي من الاصابة بالزكام والانفلونزا وكذلك يعالجها
*يعالج التهاب اللوزتين
*يعالج الروماتيزم
*يعالج النقرس
*يخفض الحرارة
*يقاوم الشيخوخة المبكرة
*ينظم ضغط الدم
*يعطي سيولة للدم مثل مفعول الاسبرين
*يخلص الجسم من السموم
*فعال في علاج الحساسية

الطريقة: عصرة ليمونة مع ماء دافىء على الريق يوميا

ماذا يحصل عند تناول حبوب الثوم على الريق (مشروحة طوليا)
و جد العديد أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من اعراض ارتفاع ضغط الدم و ينظم الدورة الدموية و يمنع تناول الثوم من التعرض إلى مشاكل في القلب, و كما يعمل على تحفيز و ظائف الكبد و المثانة، و يعتبر الثوم عنصرا ذات كفاءة في علاج مشاكل المعدة كالإسهال مثلا، و يدعي البعض أن تناول الثوم هو مفيد للمشاكل العصبية و لكن فقط عند تناوله على الريق.
فوائد متنوعة لتناول الثوم
يعمل الثوم كمنبه معوي يطهر المعدة ويفتح الشهية.
يلعب الثوم دورا في تخليص الجسم من السموم و تخليص الامعاء من الرواسب.

لقد كان لاستخدام الحبة السوداء شهرة كبيرة في الطب الشعبي قديماً أكدها الطب الحديث، فأثبتت الدراسات الحديثة أن في الحبة السوداء شفاء يكاد يكون لكل داء فهي ترفع من كفاءة الجهاز المناعي، و تخفض كولسترول و سكر الدم المرتفع و الضغط المرتفع، و تعالج الالتهابات من هضمية و بولية و تناسلية و روماتيزمية، كما و تعالج أمراض الجلد و البشرة حتى أنها تعالج أنواع عديدة من السرطان. و إن الزيت الطيار في الحبة السوداء هو المسؤول عن التأثير الشفائي لها فهو غني بمواد فعالة عديدة بالإضافة للعديد من المعادن مثل الكالسيوم و الفوسفور و الفوسفات. و يتم إضافة الحبة السوداء للمخبوزات و لأنواع الجبن فتجمع بين الطعم اللذيذ و الفائدة العظيمة.

فوائد التفاح :

يحتوي التفاح علي المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة والتي تعطي اللون لقشرة التفاح, وتناول التفاح باستمرار يحسن من عملية التنفس ويساعد في التقليل من فرصه الإصابة بالربو، ويساعد على توسيع الشعب الهوائية, وتساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في التفاح على تحسين وظائف الرئة ويساعد في الوقاية من سرطان الرئة ومن مرض الإنسداد الرئوي المزمن, وإذا تناولت 5 ثمرات من التفاح أو أكثر أسبوعيا، تستطيع الرئة تخزين 138 مليمتر زيادة من الهواء في اختبار حجم الزفير.

يعتبر الزعتر مزيلا” للبلغم (مقشع)، مضادا” للبكتيريا، مضادا” للفطريات، مضادا” للأكسدة.
من دواعي استعمال الزعتر :
• السعال ذو البلغم
• الالتهاب الشعبي، السعال الديكي، النزلة أو زكام الطرق التنفسية العلوية
• التهاب الفم و رائحة الفم المزعجة
• التهاب الحنجرة، التهاب الحلق، الحمى المصاحبة للرشح
• سوء الهضم، التهاب المعدة المزمن، المغص، الإنتفاخات، الإسهال
• التهاب اللوزتين يستعمل كسائل للغرغرة

:
علاج قوي وفعال لأمراض القولون وزيادة مناعة الغشاء المخاطيّ، ويُعالج حالات الإسهال الحادّ، وذلك بسبب احتوائه على البكتين والتانين.
طاردٌ للسموم التي يحتوي عليها الجسم، بسبب المواد الحافظة التي يتمّ تناولها بشكل مستمرّ مع الأطعمة الجاهزة والمعلّبة.
مطهر ومعقم ومضاد للبكتيريا والجراثيم التي يتعرّض لها الجسم بشكل مستمرّ.
علاج لأمراض المفاصل والروماتيزم المزمن.
مانع لارتفاع مستوى السكر في الدم.
المحافظة على نسبة الماء في الجسم.
واقٍ من أمراض السكري.
مادة غذائية غنية بالألياف التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع، وذلك يعود لكمية الألياف الموجودة فيه التي تمنع الشعور بالجوع.
التخلّص من أمراض البرد مثل الإنفلونزا والسعال والزكام.
مدرّ جيد للبول.
المحافظة على درجة حرارة الجسم.
مقوٍ لعضلات القلب والرئتين.

فوائد الليمون:
1- العناية بالبشرة و علاج حب الشباب وكذلك تفتيح البشرة .
2- يساعد في الرجيم وإنقاص الوزن.
3- للوقاية من السرطان.
4- للمحافظة على الأسنان و منع وإلتهابات اللثة.
5- الوقاية من نزيف اللثة.
6- علاج نزلات للأنلفونزا والبرد.

فوائد البرتقال:
– مضاد الامساك لإحتوائه على الالياف .
– يحتوي على مضادات الاكسدة التي تعمل على مواجهة الشيخوخة والوقاية من السرطانات و الإصابة بامراض القلب و الأوعية الدموية.
– مضاد للالتهابات و يعمل على اللتئام الجروح كما يعمل على مواجهة التهابات المفاصل والتخفيف من الالام .
يمنع تكون حصوات الكلى .
– يساعد على امتصاص بعض المعادن الاخرى مثل الحديد الضروري لتكوين هيموجلوبين الدم.
– زيادة مناعة الجسم و مقاومة المرض.
ملاحظة: يفضل اكله طازجا على شربه كعصير ولو كان بدون سكر

الكريب فروت أو الكريفون أو ما يعرف بفاكهة الجنة ، يفيد جدا في تقوية مناعة الجسم ، وذلك ﻹحتوائه على فيتامين C الذي يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة، فيساعد الجسم على تكوين المناعة المطلوبة التي نحتاجها بشكل خاص في فصل الشتاء ضد نزلات البرد واﻷنفلونزا ، كما يساعد الكريب فروت أيضًا على الحد من اﻹلتهابات في الجسم، مما يجعله مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل الربو وهشاشة العظام وإلتهاب المفاصل الروماتيزمي

Scroll To Top