أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن استضافة أبوظبي لكأس السوبر السعودي في يناير 2018 بين بطل الدوري وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك حسب تغريدة بثها الاتحاد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

من جانبه، كشفت مصادر مطلعة لـ«الرياض» أن بطل كأس السوبر السعودي سيحصل على أكثر من مليوني ريال في أبوظبي.

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الالماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن لاعبه جيروم بواتينج قلب دفاع الفريق سيغيب عن مباراة بايرن المقررة غدا السبت أمام باير ليفركوزن في الدوري الألماني (بوندسليجا) بسبب الإصابة.

وتضاعف إصابة بواتينج من المشكلة التي يعاني منها خط دفاع بايرن والذي يعاني أيضا من غياب ماتس هوملز للإصابة في كاحل القدم.

وغاب هوملز عن المباراة التي خسرها بايرن 1 / 2 أمام ريال مدريد الأسباني أمس الأول الأربعاء في ذهب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا والتي شهدت مشاركة بواتينج بجوار الأسباني خافي مارتينيز في قلب الدفاع.

ونال مارتينيز بطاقة حمراء في هذه المباراة بعد نيله الإنذار الثاني في اللقاء ليغيب عن مباراة الإياب المقررة يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الأسبانية مدريد.

وأعرب أنشيلوتي عن اعتقاده بأن بواتينج سيتعافى في الوقت المناسب قبل مباراة الثلاثاء المقبل كما يأمل في تعافي هوملز قبل المباراة نفسها.

وفي الوقت نفسه ، يعاني بايرن من غياب مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مباراة الغد بسبب الإيقاف ولكن اللاعب يتعافى بشكل جيد من الإصابة التي تعرض لها في الكتف.

وغاب ليفاندوفسكي عن لقاء أمس الأول أمام الريال ولكنه استكمل مرانا قويا مع الفريق اليوم الجمعة مما يعزز فرص مشاركته في لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل.

وقال أنشيلوتي : “ليفاندوفسكي يشعر بأنه على ما يرام”.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليجا بفارق عشر نقاط أمام لايبزج الذي يلتقي فرايبورج غدا في إطار المرحلة التاسعة والعشرين أيضا من المسابقة.

قال كريج شكسبير مدرب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه لم يدخل في أي خلاف من قبل مع سلفه كلاوديو رانييري ولم يكن هناك أي ضغائن بينهما قبل إقالة المدرب الإيطالي.

وقاد رانييري ليستر لتتويج مذهل بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو الماضي لكنه أقيل في فبراير شباط والفريق يصارع الهبوط وسط تكهنات بأنه فقد دعم اللاعبين.

وفي أول حديث علني للمدرب الايطالي أمس الاثنين قال رانييري لسكاي سبورتس إن اللاعبين لم يتورطوا في إقالته لكنه رجح أن أحد أفراد طاقمه التدريبي كان يسعى وراء ذلك رغم أنه لم يكشف عن اسم أي شخص.

وأبلغ شكسبير الصحفيين اليوم الثلاثاء عشية مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا ضد اتليتيكو مدريد “لم يكن بيننا مطلقا أي خلاف أو ضغائن”، وأضاف “حرية الحديث مكفولة للجميع. لا يوجد مشكلة في ذلك ضميري مرتاح”.

وحل شكسبير محل رانييري حتى نهاية الموسم وأشرف على تغيير ضخم في حظوظ الفريق ففاز بأول خمس مباريات قبل هزيمته يوم الأحد أمام ايفرتون ليقود ليستر إلى وسط الترتيب.

وقال شكسبير “علمت بمقابلة رانييري مع سكاي سبورتس هذا الصباح.. شاهدت أجزاء منها. ما سأقوله عنها هو أن كلاوديو كان في مزاج جيد.. كان مثلما أعرفه تماما.

“لكني أعتقد أن موقفي كما هو مثل أول مقابلة أجريتها كمدرب.. أتذكر حين دخلت الغرفة المليئة بالصحفيين وقلت إنني تحدثت مع كلاوديو ليلة إقالته وشكرني على الوقت الذي أمضيته معه وشكرته أيضا قال إنها كرة القدم، “مثلما قلت لم يكن هناك مطلقا أي خلاف أو ضغائن وهذا من جانبي.”

ويلتقي ليستر، وهو آخر فريق إنجليزي في دوري الأبطال هذا الموسم، مع أتلتيكو في مدريد غدا الأربعاء قبل لقاء الإياب يوم الثلاثاء القادم.

جددت إدارة التعاون عقد مدافع الفريق الأول لكرة القدم عبدالله الشمري لمدة ثلاثة أعوام بتوصية من مدرب الفريق البرتغالي جوزيه غوميز ودعم المجلس التنفيذي وعضو الشرف تركي آل الشيخ.

وقدم الشمري شكره لرجال التعاون وإدارة النادي على ثقتهم به ومتمنياً أن يكون على قدر هذه الثقة.

قرر الجهازان الفني والإداري في الأهلي إقامة معسكر قصير للفريق في مدينة العين الإماراتية، والعودة إلى الرياض يوم الجمعة المقبل لملاقاة الهلال مساء السبت في الجولة الـ 23 من “دوري جميل”، وذلك لاعتبارات عدة، يأتي في مقدمتها إبعاد اللاعبين عن الأجواء المشحونة في جدة، إضافة إلى عدم إرهاق الفريق بالتنقلات الكثيرة نظرًا لقصر الفترة الزمنية بين لقائي العين في العين والهلال في الرياض.

أوضح ياسر القحطاني قائد نادي الهلال اليوم الاثنين أن إصابته عبارة عن تمزق بالعضلة الخليفة، سيتحدد مستوى التمزق في الفحص الطبي الذي سيخضع له غدا.

وكان قائد فريق الهلال قد تعرض لإصابة خلال الشوط الأول من زمن مجريات لقاء الوحدة الإماراتي ضمن مباريات دوري أبطال آسيا بدور المجموعات التي أقيمت باستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، وأضاف ياسر القحطاني “صدارة في دوري جميل، وصدارة في آسيا.. “والله لا يغير علينا”.

تأزم موقف لاعب وسط النصر القضية عوض خميس الذي وقع عقدين مع الهلال والنصر بعد دخوله فترة الستة أشهر إذ خضع خميس للجنة الاستماع المعنية بالتحقيق في قضيته اليوم الأحد.

وعلمت “الرياض” أن اللاعب حوصر أثناء التحقيق معه بالعديد من الأسئلة من قبل أعضاء اللجنة المشكلة للاستماع لأقوال اللاعب وممثلي طرفي النزاع ناديي الهلال والنصر، واستمرت اللجنة في التحقيق مع عوض حوالي الساعتين ولم تكن إجاباته مقنعة حسب ما أشارت له بعض المصادر من داخل اللجنة وربما انعكس عليه ذلك أثناء خروجه من التحقيق ومحاولة الإعلام الحديث معه إلا أنه ظهر مرتبكا وغير مرتب في كلامه فمرة يرفض وأخرى يتحدث عن أمور أخرى ليست مفهومة إلى أن غادر بسيارتة مقر اتحاد الكرة، في المقابل انتقد ممثل النصر في الاستماع وأمين عامه سلمان القريني طريقة اللجنة وأنها لم تكن لجنة بل اجتماعا مع أمين عام اتحاد الكرة عادل البطي مبينا أن هذا أمر ليس نظاميا، وتشير مصادر “الرياض” أن الأمين العام لاتحاد الكرة يحق له الدخول في تشكيل كل اللجان التي يتم تشكيلها من اتحاد الكرة، ورفض القريني الإجابة عن نتائج التحقيق والاستماع الذي تم، بينما بدأ رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد أكثر ثقة أثناء دخوله لجنة الاستماع برفقة مدير الاحتراف تركي المسند وبقيا حوالي الساعة ولم يتحدثا للإعلام بعد خروجهما عن أي شي باستثناء عبارة أن كل الأمور خير، وكان اللاعب عوض خميس قد ذكر أنه لم يلتق رئيس الهلال ولكن القريني ذكر أنه التقى مع الأمير نواف بن سعد أثناء الدخول للاستماع، وتشير مصادر “الرياض” أن عقوبة المنع من التسجيل لفترتين ستطال نادي النصر كما سيغرم اللاعب عوض خميس بمبلغ يصل إلى سبعة ملايين هي تعويض عن العقد مع الإيقاف بداية الموسم المقبل ربما ستة أشهر بعدها يحق له التوقيع لأي نادٍ سعودي.

يعقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السويسري كريستيان غروس، ظهر يوم غدٍ الاثنين مؤتمراً صحفياً برفقة مدرب فريق العين الإماراتي زوران ماميتش، للحديث عن آخر الاستعدادات لمواجهة الفريقين، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، يعقب ذلك الاجتماع الفني الخاص بالمباراة لمناقشة الاستعدادات التنظيمية والأمنية وتحديد الأطقم التي سيلعب بها كل فريق.

من جهة أخرى وصلت بعثة الأهلي إلى مدينة العين الإماراتية استعداداً لمواجهة فريق العين يوم الثلاثاء على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

وأجرى لاعبو الفريق حصة تدريبية صباح اليوم الأحد في صالة الحديد، ركز من خلالها مدرب الفريق السويسري كريستيان غروس على التدريبات اللياقية وتقوية العضلات، ومن المقرر أن يجري الفريق مرانه الأخير مساء يوم غد الاثنين على الملعب الذي سيحتضن المواجهة.

يذكر أن الفريق الأهلاوي يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل فريق العين المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

فيما قرر مدرب الأهلي السويسري كريستيان غروس دخول لقاء الغد أمام العين الإماراتي بتشكيلته الأساسية بحثاً عن تحقيق الانتصار ورغبة في حسم بطاقة التأهل باكراً، ومنح فريقه مجالاً للراحة والتركيز على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكي لايخرج خالي الوفاض من البطولات المحلية بعد أن فقد بطولتي الدوري وكأس ولي العهد.

أنعش مانشستر يونايتد آماله في الصعود لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، عقب تغلبه 3 / صفر على مضيفه سندرلاند (المتعثر) في المرحلة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليج) اليوم الأحد.

وارتفع رصيد يونايتد إلى 57 نقطة في المركز الخامس، بفارق أربع نقاط خلف جاره اللدود مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الذي يصعد بصاحبه للدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل، علما بأن يونايتد مازال لديه مباراتان مؤجلتان، فيما يمتلك سيتي مباراة واحدة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد سندرلاند، الذي تكبد خسارته الحادية والعشرين في البطولة هذا الموسم، والسادسة خلال لقاءاته السبعة الأخيرة، عند 20 نقطة في مؤخرة الترتيب، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للبقاء في المسابقة.

وافتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل لمصلحة يونايتد في الدقيقة 30، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد خلال تعادله 1 / 1 مع ضيفه إيفرتون في المرحلة الماضية.

وتضاعفت معاناة سندرلاند خلال المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيباستيان لارسون في الدقيقة .43

واستغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوفه منافسه، ليسجل الأرميني هنريخ مخيتاريان وماركوس راشفورد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و89.

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن الكولومبي خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد قد طلب الرحيل عن صفوف الفريق، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وكان خاميس ابن الـ25 عام قد أنضم للعب في ريال مدريد عام 2014، قادماً من موناكو الفرنسي بمبلغ يقدر بـ80 مليون يورو.

ولكن الدولي الكولومبي لم يثبت نفسه كلاعب أساسي في تشكيلة ريال مدريد، خاصةً مع الفرنسي زين الدين زيدان، مما جعله يفكر في الرحيل بالميركاتو القادم.

وذكرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن اللاعب سئم من عدم الاستعانة به بشكل أساسي، وطلب من إدارة الريال السماح له بالرحيل.

وأشارت الصحيفة أن رودريجيز معروض عليه أكثر من فريق، لعل أبرزهم مانشستر يونايتد، وليفربول، وبايرن ميونخ، ولكنه يفضل الانتقال أكثر للشياطين الحمر، بعد أن اقنعه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه سيجعله يعود لمستواه المعتاد.

Scroll To Top