تزداد معاناة ذوات البشرة الداكنة مع حلول فصل الصيف ويعود اختلاف ألوان البشرة إلى تفاوت نسبة الميلانين في الخلايا الجلدية، والذي يحدّد درجة تصبّغها، لذا من الطبيعي أن يتساءلن عن سُبل وطرق تفتيح البشرة السمراء في هذا الموسم تحديداً.
لإزالة البقع الصبغية، يُنصح بالبدء بعلاج المناطق التي تعاني من فرط الزهم أو الدهون، من خلال استخدام مستحضرات تقشير، المعروف منذ القدم بفعاليّته في مكافحة حبّ الشباب، ومن ثمّ استخراج الرؤوس السوداء. ننصحك دوماً بمراجعة طبيب بشرة مختص لتحديد الأنسب لك.
على سبيل المثال، من الممكن استخدام كريم صباحي يحتوي على حمض الصفصاف الطبيعي للتقشير، وإتباعه بواقٍ من الشمس يحتوي على عامل وقاية عالٍ. وفي المساء، يمكن استخدام كريم علاجي ومضادّ للجراثيم، يحتوي على الزنك، من خلال توزيعه بشكل موضعيّ على الأكياس الدهنية الملتهبة، بالتناوب مع كريم مقشّر يكافح التصبّغ.
وتُعدّ البشرة السمراء عرضة للضرر، مع احتمالية الإصابة بالحروق بشكل أسرع، إذا خضعت لتقنيّة تقشير قويّ جدّاً، حيث تصبح مثل الإسفنجة. لذلك، من المهمّ جدّاً التعامل معها بلطف.

 

يُعتبر الزنجبيل بشكليهِ الأخضر والمجفف من النباتات متعددة الفوائد، فهو يقوي مناعة الجسم ويُعالج الأمراض الفيروسية، ويُساعد على خسارة الوزن إضافةً إلى فوائدهِ التجميلية وذلك بإستخدام ماسك الزنجبيل للبشرة ..
ومن الممتع إستخدام ماسك الزنجبيل للبشرة بطريقتين إعتماداً على نوعية الزنجبيل المتوفرة في المنزل، والتفاصيل فيما يلي:
أولاً: إذا كان الزنجبيل المُجفف والمطحون هو المتوفر بالمنزل فإن ماسك الزنجبيل للبشرة كالتالي:
أحضري ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل وأضيفي إليها القليل من الماء البارد حتى يُصبح قوام الخليط كالعجينة المُتماسكة، ثم ضعي ماسك الزنجبيل على بشرتكِ بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً وأتركيهِ لمدة 20 دقيقة، ستشعرين بالقليل من اللسعات لكن لا داعي للخوف لأن هذا أمر طبيعي، إغسلي بشرتكِ بالماء البارد بعد إنتهاء المدة المحددة وجففيها جيداً، ثم مرري قطعة قطن مبلولة بماء الورد على بشرتكِ.
كرري ماسك الزنجبيل للبشرة مرتين أسبوعياً لتلاحظي النتائج المُبهرة من تبييض ونعومة الوجه بعد مرور الأسبوع الثاني، مع التنبيه على أن هذا الماسك غير مُناسب لذوات البشرة الحساسة.
ثانياً: إذا كان الزنجبيل الطازج هو المتوفر بالمنزل فإن ماسك الزنجبيل للبشرة سيكون كالتالي:
أحضري ثلاث شرائح من الزنجبيل الطازج ونظِّفي بشرتكِ بالماء الدافئ والصابون وجففيها جيداً، ثم خذي وضعيةً مريحة كمشاهدة التلفزيون أو الإستماع إلى شيءٍ ما وقومي بفرك بشرتكِ بقطع الزنجبيل الطازجة أثناء ذلك لمدة نصف ساعة أو حتى تشعري بالملل، ولا تغسلي وجهكِ إلا بعد مرور 3 ساعات على العملية.
طبِّقي ماسك الزنجبيل الطازج للبشرة كلما أُتيحت لكِ الفرصة لتتخلصي من الجلد الميت، وتحصلي على التفتيح الطبيعي إضافةً إلى النعومة والتعقيم وبالتالي التخلص من البثور، وهذا الماسك مُناسب لجميع أنواع البشرة.

 

من أساسيات جمال المرأة، إشراقة بشرتها ورونقها، وكلما تمتعت المرأة ببشرة نضرة متوردة زادت جمالاً وتألقاً، لذلك نقدم لكِ عزيزتي قناع لنضارة البشرةحيث سيساعدكِ في الحصول على البشرةالمثالية لكي تكوني كالزهرة المتفتحة دائماً:
مكونات أسهل قناع لنضارة البشرة:
– ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي.
– ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال.
طريقة تطبيق أسهل قناع لنضارة البشرة:
– أخلطي ملعقة العسل مع عصير البرتقال.
– ضعي المزيج على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم بقطنة مبللة قومي بغسل وجهك وإزالة الماسك.
لبشرة متألقة إحرصي على استعمال أسهل قناع لنضارة البشرة مرتين أسبوعياً وستجدين بشرتك نضرة ورائعة.

 

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من المعادن الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم وغيرها من المعادن الرائعة، ووجود هذه المعادن بكميات كبيرة في عنصر غذائي واحد يجعله علاج رائع لحالات مشكلات البشرة والشعر، كما تساعد هذه المعادن على تنشيط أجهزة الجسم والدورة الدموية مما يتسبب في استعادة البشرة لحيويتها، لذلك قومي بتناول العسل الأسود بشكل مستمر لتتمتعي بالعناية الغذائية والجمالية التي يقدمها العسل الأسود.
علاج الجروح والحروق

يدخل العسل الأسود في تصنيع علاجات الجروح والحروق وذلك لاعتباره غنيًا بالعناصر التي تحتاجها البشرة لتتمكن من شفاء الجروح والحروق، وبهذا يمكن استخدام العسل الأسود لعلاج مشكلات البشرة والبقع الغامقة بها الناتجة عن الجروح المختلفة.
قناع العسل الأسود

يستخدم قناع العسل الأسود في علاج البشرة الدهنية ومشاكلها المختلفة، قومي بتجربة هذا القناع الرائع لتستمتعي ببشرة خالية من المشكلات.
المكونات:

2 ملعقة عسل أسود

2 ملعقة حليب

كوب زبادي

ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لتتمكني من تفتيح مسامات البشرة.

قومي بتوزيع القناع على بشرتك وانتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك بالماء البارد لتستمتعي ببشرة نضرة وخالية من المشكلات المزعجة.

 

تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد الجلد في ترطيبه والمحافظة على حيويته, وذلك باستخدام بعض الكريمات المرطبة التي تحتوي على القهوة.
ويعتبر قناع القهوة والكاكاو من الأقنعة المفيدة للمحافظة على رطوبة البشرة وحيويتها , والتمتع بالجمال الدائم , مع النعومة والحيوية.
فإذا كنت تتمتعين ببشرة جافة فعليك استخدام العسل الأبيض مع كريم كثيف من القهوة ,ويعمل هذا القناع بشكل جيد جدا مع جميع أنواع البشرة , ولكن إذا كانت لديك بشرة دهنية فيمكنك استبدال الألبان بعصير الليمون .
ويمكن أيضا لذوات البشرة الجافة استخدام الزيوت مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند بدل من منتجات الألبان ,وسوف يعمل هذا القناع على تجديد شباب بشرتك وإعطائها المزيد من التوهج واللمعان.

 

Scroll To Top